بسيسو يطلع الشيخ حسن على آخر المستجدات الفلسطينية
2017-05-17

أطلع وزير الثقافة إيهاب بسيسو رئيس لجنة القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان نعيم حسن، على آخر المستجدات في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء بسيسو مع الشيخ حسن، بحضور أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، والمدير التنفيذي للجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية جاد الغزاوي، ووكيل المؤتمر الشعبي يونس العموري، وعضو المؤتمر معاذ الأشهب، والمستشار أول في سفارة فلسطين ماهر مشيعل.

ووضع بسيسو، الشيخ حسن في صورة جهود القيادة الفلسطينية على كل المستويات العربية والدولية، من أجل تثبيت الحقوق الفلسطينية والوجود الفلسطيني على أرض فلسطين.

كما وضعه في صورة إضراب الكرامة والمعركة التي يخوضها الأسرى لليوم الثلاثين على التوالي، من أجل الحقوق الإنسانية والقانونية التي كفلتها الشرائع والمواثيق الدولية.

بدوره، قدم النتشة شرحا مفصلا عما تعانيه مدينة القدس من ممارسات إسرائيلية تهويدية تهدف إلى تفريغ المدينة من أهلها الأصليين، بالإضافة إلى الانتهاكات المستمرة في المدينة والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة، وما يعانيه أبناء القدس من وضع اقتصادي مأساوي نتيجة السياسات الإسرائيلية العنصرية.

وأشار النتشة إلى التحديات التي يواجهها شعبنا، لا سيما في مدينة القدس المحتلة، وسياسات الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على تهويدها وأسرلتها، والتحديات في سائر المناطق الفلسطينية وما يقوم به الاحتلال من انتهاكات واعتداءات.

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016