"الثقافة" تنظم امسية شعرية في خيمة الاسرى ببيت ساحور
2017-05-21

نظمت وزارة الثقافة ومجلسها الاستشاري في بيت لحم امسية شعرية في خيمة اسناد الاسرى بمدينة بيت ساحور تحت عنوان "وقوفا وقوفا مع الاسرى" بمشاركة عدد من اعضاء رابطة شعراء فلسطين.

وفي بداية اللقاء رحب مديرمكتب وزارة الثقافة زهير طميزه بالمشاركين والشعراء الضيوف والمتضامنين، مشيرا الى انه وبعد 30 يوما على اضرابهم، بات الاسرى على اعتاب نصرهم على السجان، و"هو ماخبرناه في حركتنا الاسيرة على مدى عشرات السنين من النضال المتواصل الذي لم ينكفيء يوما ولن يتراجع هذه المرة ايضا"، واكد طميزه على ان شعار وزارة الثقافة لهذا العام " الثقافة مقاومة" يتجسد يوميا في كل المجالات والمواقع التي تنشط فيها الوزارة ومجالسها الاستشارية.

بدوره أدار الشاعر نادر دكرت الامسية هو الذي كتب للاسرى وعن الاسرى عديد القصائد.

وقدم دكرت الشعراء المشاركين الذين اتحفوا جمهور المتضامنين باشعارهم المؤكدة على عدالة قضية الاسرى واولويتها على اجندة المثقف الفلسطيني، وقد توالت القصائد بحناجر اعضاء رابطة شعراء فلسطين محمد العصافرة ومعين جبر واسعد القصراوي وابراهيم نجوم وعلي كنعان وشريف العسيلي والشاعرتين معالي بشارات ومها مسلم .

وقال حسن اللحام امين سر المجلس الاستشاري الثقافي في بيت لحم ان هذه الامسية تأتي ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات وزارة الثقافة ومجلسها الاستشاري الثقافي في محافظة بيت لحم لاسناد الاسرى في اضرابهم، وقد جاءت هذه الامسية بالتنسيق مع قوى وفعاليات مدينة بيت ساحور.

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016