وزارة الثقافة تنظم أمسية ثقافية رمضانية في جمعية طوباس الخيرية
2017-06-12

نظمت وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية أمسية رمضانية ثقافية، في قاعة جمعية طوباس الخيرية، حضرتها العشرات من عضوات الجمعية، والمعلمات والطالبات الجامعيات، والأطفال وأمهاتهم والمهتمات بالشأن الثقافي.

وتضمنت الأمسية الرمضانية التي أشرفت على إعدادها وتقديمها نهى أحمد من مكتب الثقافة، وامتثال صوافطه ممثلة جمعية طوباس، على العديد من الفقرات الترفيهية والفنية والثقافية مثل:- نقاش حول رمضان بين الأمس واليوم، والزواج المبكر، ومسابقة ثقافية اشتملت على عشرين سؤالا ً ثقافيا ً، بالإضافة إلى عرض فلم عن أنشطة وفعاليات وزارة الثقافة في المحافظة والوطن.

كما قدمت مجموعة من الفتيات قصائدَ شعرية وخواطرَ أدبية، ومقاطعَ من الأغاني الشعبية والأناشيد وهن: ساره محاسنه، وهمس أحمد، ورؤيا قصراوي، ورتال عبد الرزاق ورماس منتصر.

وقدمت وزارة الثقافة هدايا تكريمية للفائزات في المسابقة الثقافية والفتيات الموهوبات.

وأوضح عبد السلام عابد، مدير مكتب وزارة الثقافة في المحافظة أن هذه الأمسية الرمضانية تأتي في سياق خطة مكتب وزارة الثقافة للعام الجاري؛ بهدف دعم الإبداع ورعاية المواهب الجديدة، وتشجيع القراءة، وتنشيط الحراك الثقافي، لاسيما في أمسيات رمضان، مشيرا ً إلى أن مكتب الوزارة سينظم المزيد من الأنشطة الثقافية خلال الشهر الفضيل.

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016