بسيسو يوقع خمس إتفاقيات لصالح دعم مشاريع ثقافية اثنتان منها في القدس
2017-07-30

وقع وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو في مقر الوزارة برام الله، اليوم الأحد، اتفاقيات دعم مع خمس مؤسسات ثقافية، لصالح دعم مشاريع فنية وأخرى إبداعية، والمؤسسات التي تم دعمها: مسرح حكايا، فرقة وشاح، جمعية الزيزفونة لتنمية ثقافة الطفل برام الله، واثنتان في القدس، وهي الهيئة الاسلامية العليا/بيت المقدس، التي تم دعمها لتنظيم يوم دراسي أكاديمي تحت عنوان "القدس والأقصى:خطوة بالاتجاه الصحيح"، إضافة إلى دعم فرقة الدبكة التابعة لمركز فجر الحرية للثقافة والفنون بزي موحد للفرقة والتي تتخذ من منطقة الزعيم بالقدس مقراً لها.

وتمحورت الإتفاقية الأولى حول المساهمة في دعم انتاج "مسرحية الشمس في يوم غائم" لمسرح حكايا.

أما الإتفاقية الثانية تمحورت حول المساهمة بدعم انتاج عمل فني لفرقة وشاح بعنوان" زمن الخيول البيضاء" للروائي إبراهيم نصر الله.

في حين كانت الإتفاقية الثالثة حول المساهمة بدعم مشروع دعم طباعة ستة أعداد من مجلتي الزيزفونة للأطفال.

وقال بسيسو إن الهدف من توقيع اتفاقيات الدعم هذه، هو العمل على الوصول إلى مشهد ثقافي فلسطيني متميز بجهود فردية من المبدعين، وجهود الوزارة، مؤكداً أن هذا الدعم خلق حالة من التكامل من شأنها أن تدفع باتجاه النهوض بالمشهد الثقافي.

واشار بسيسو إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار الشراكة الحقيقية مع المؤسسات الثقافية والمبدعين، بما يخدم المجتمع.

وأضاف بسيسو أن من أولويات وزارة الثقافة، تعزيز حضور الشباب وإبداعاتهم في المشهد الثقافي، كونهم اللبنة الأساسية لبناء ثقافة فلسطين، مشدداً على أهمية إنعاش الحالة الثقافية في مختلف محافظات الوطن، بحيث تصل الإبداعات إلى المدن والبلدات والقرى والمخيمات والمناطق المهمشة ولا تقتصر على مراكز المدن الرئيسية.

+2
 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016