وزارة الثقافة في طولكرم تواصل نشاطاتها في المخيمات الصيفية
2017-08-03

نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم وضمن نشاطاتها في المخيمات الصيفية، لقاءً ثقافياً فنياً للمشاركين في مخيم " تعزيز " الصيفي الذي ينظمه مركز العودة في مدرسة الشهيد عبد الرحيم الحاج محمد في ضاحية ذنابة، بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم منتصر الكم، وعلاء السروجي مدير المخيم.

من جهته قال منتصر الكم، إن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة للمخيمات الصيفية، مؤكداً على أهمية الدور التنموي والاجتماعي لوزارة الثقافة وتفاعلها مع كافة قطاعات ومؤسسات المجتمع وشرائحه انطلاقاً من رسالتها الرامية إلى خدمة المجتمع وقطاع الطفولة والشباب بشكل خاص.

وتحدث الكم عن المواد البيئية والمواد المستهلكة كالكرتون وورق الجرائد والمواد البلاستيكية في عمل أشغال فنية جميلة، وعن أساسيات الألوان، وقام المشاركون والمشاركات في المخيم بتنفيذ أشغال وأعمال ولوحات فنية من المواد المستهلكة.

من جانبه ثمن علاء السروجي جهود وزارة الثقافة في تفعيل الحياة الثقافية في كافة المجالات، كما استعرض البرامج التي يحتوي عليها مخيم " تعزيز " ، كالبرامج الصحية والثقافية، والتثقيف الوطنية والفنية.

بدوره تحدث نسيم جبر من المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن هدف المخيمات الصيفية في تعزيز المسلكيات الإيجابية وروح التنافس الايجابي، وخلق جيل مثقف وواع وفي قضاء وقت الفراغ والعطلة المدرسية بما هو مفيد، كما أكد على أن المخيمات تركز على الفئات العمرية الشابة من سن 13-17.

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016