ورشة حول رواية القصة الشعبية في مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية
2017-11-22

نفذ مكتب وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية، ورشة حول رواية القصة الشعبية، بحضور وفد من مكتب وزارة الثقافة في المحافظة وأعضاء المجلس الاستشاري وجمع من الطالبات والمعلمات.

وفي كلمة له أكد مدير مكتب وزارة الثقافة في قلقيلية أنور ريان على أهمية الثقافة في رفد الحالة الفلسطينية بالطاقات الإبداعية الشبابية، لما له من أثر ايجابي في بناء الوطن النموذجي، مع الحفاظ على الموروث الثقافي الشعبي، كونه أحد أسس الدفاع ومقاومة المحتل الذي يدعي أحقيته التاريخية بفلسطين.

بدوره بدأ الراوي نمر عدوان بسرد القصص الشعبية من التراث الفلسطيني بطريقته الخاصة، وبشكل تفاعلي مع الطالبات، ليفتح فيما بعد نقاش حول القصة أو الحكاية الشعبية، سماتها وأركانها وأبعادها، إلى جانب ربطه لأحداث القصة مع واقع الشعب الفلسطيني المعاش تحت الاحتلال.

الجدير بأن الورشة أخذت أبعاداً أخرى أكاديمية، واشتمل على مهارات حياتية تتعلق بالحياة الشعبية الفلسطينية عبر التاريخ الحديث، والتطور الحاصل في وسائل الاتصال والذي يمكن تجييره بشكل ايجابي لصالح التحصيل الأكاديمي والحفاظ على الموروث الشعبي الفلسطيني

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016