اختتام فعاليات معرض الكتاب "طوباس تقرأ"
2017-11-28

اختتمت وزارة الثقافة وبلدية طوباس ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي معرض الكتاب "طوباس تقرأ"، بعد أربعة أيام حافلة بالنشاط الثقافي، والتفاعل المجتمعي، والاحتفاء الايجابي بالكتاب الورقي.

وافتتح أحمد أسعد القائم بأعمال محافظ طوباس والأغوار الشمالية، والمهندس محمد فقهاء نائب رئيس البلدية، وعبد السلام عابد مدير الثقافة، ورماح أبو زيد ممثلة مؤسسة تامر معرض الكتاب بحضور مديري المؤسسات الرسمية، والأهلية وحشدٍ كبير من المواطنين.

وشكر المحافظ أسعد في كلمته الجهود المشتركة المبذولة، لتنظيم هذا المعرض الذي يؤكد أهمية الكتاب، ودوره في بناء الشخصية ،وتعزيز الوعي الثقافي والوطني .

وتحدثت إيمان أبو الخيزران عضوة بلدية طوباس عن الأهداف التي يحملها هذا المعرض والمتمثلة في زيادة الوعي، ونشر العلم والمعرفة،وحث الطلبة على القراءة والابتعاد عن البرامج السطحية غير النافعة.

بدوره أكد عبد السلام عابد مدير الثقافة في كلمته حرص وزارة الثقافة على تشجيع القراءة، وتحفيز الإبداع والإنتاج ، وتعزيز المشاركة الثقافية البناءة، بالتعاون مع الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة، لما فيه الخير لشعبنا .ووجه شكره وتقديره لكل من ساهم في تنظيم معرض الكتاب، ولا سيما مديرية التربية والتعليم، والشابات والشبان المتطوعين، ولطواقم البلدية، ومؤسسة تامر، ومكتبة عصفور، وطاقم مكتب الثقافة .

وكان المعرض قد شهد إقبالا ً حسنا ً من المواطنين الذين توافدوا؛ لزيارته من مدينة طوباس والبلدات والقرى المحيطة، إضافة إلى طلبة المدارس والجامعات.

وضم المعرض المئاتِ من العناوين في مجالات العلم والمعرفة والثقافة المتنوعة، حيث عرضت وزارة الثقافة إصداراتها القديمة والجديدة لأدباء ومثقفين ضمت مجموعاتٍ قصصية ، ودواوينَ شعرية، ورواياتٍ، ودراساتٍ أدبية وفكرية.

وعرضت مؤسسة تامر إصداراتها الأدبية، ولا سيما في مجال أدب الأطفال ، فيما أغنت مكتبة عصفور المعرض بمئات الكتب على اختلاف أنواعها ،وشملت المراجع والقواميس والنتاجات الأدبية الفلسطينية والعربية والعالمية للأعمار كافة . وأشارت أمل بيكاوي ممثلة مكتب الثقافة إلى أن المعرض شهد إقبالا من المواطنين ، والمهتمين ومحبي المطالعة، حيث أهدت الكثير من الكتب لمحبي القراءة وزائري المعرض من إصدارات الوزارة .

هذا وعبر المواطنون، عن سعادتهم وتقديرهم العالي لإقامة معرض الكتاب في محافظة طوباس وتمكينهم من الاطلاع على الكتب واقتنائها، وحول رأيه في تنظيم هذا النشاط الثقافي كتب يحيى عويضات: شكرا ً لكل من ساهم في هذه الأيام الجميلة، لقد قدم المعرض رسالة تقول "إن طوباس تقرأ، ولديها الاهتمام بالكتاب، وتمنى قيام الجهات المسؤولة بإنشاء مكتبة عامة في طوباس ، وأضاف : أجمل ما في المعرض إهداء الشباب الكتب لبعضهم البعض"

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016