وزير الثقافة يبحث والسفير الهندي تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

2017-06-11

استقبل وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، السفير الهندي لدى فلسطين أنيش راجن، في مكتبه بمقر وزارة الثقافة بمدينة البيرة.

وبحث الجانبان آفاق تعزيز وتطوير التعاون في المجال الثقافي ما بين دولة فلسطين وجمهورية الهند، عبر البناء على ما تم إنجازه في السابق في مختلف الحقول الثقافية.
وشدد بسيسو على أهمية البدء بخطوات عملية في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين، خاصة ما يتعلق بتبادل أسابيع ثقافية أدبية وفنية، وتبادل زيارات واستضافات لكتاب وفنانين وأكاديميين ما بين الهند وفلسطين.

وقدم بسيسو العديد من المقترحات التي من شأنها أن تصب في تحقيق هذا الهدف المشترك، مقدماً صورة بانورامية حول واقع الثقافة الفلسطينية، وآفاق التعاون الرحبة الممكنة على الصعيد الثقافي ما بين فلسطين والهند، والتي لا تأتي من فراغ، بل تبني على ما سبق تحقيقه من إنجازات في هذا الاتجاه.

وشدد السفير راجن على أهمية دور الثقافة، وما تلعبه وزارة الثقافة الفلسطينية في مد جسور التواصل بين الشعبين الفلسطيني والهندي، وبحيث يساهم عملها بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في الهند كوزارة الثقافة الهندية، وهيئة الإذاعة والتلفزيون في الهند، وشركات الإنتاج السينمائية، في نشر الثقافة الفلسطينية بالهند، والثقافة الهندية في فلسطين.

واتفق بسيسو وراجن على ضرورة استمرار اللقاءات بما يؤسس لتعزيز العلاقات الثقافية بين فلسطين والهند، عبر مشاريع وفعاليات ثقافية وفنية تنجز على الأرض في أقرب فرصة.

 

 

وزارة الثقافة الفلسطينية - 2016