أخبار ونشاطات

وزارة الثقافة تدعم أربعة مشاريع سينمائية ومسرحية وموسيقية
وقع وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، في مقر وزارة الثقافة بمدينة البيرة، اليوم، أربع اتفاقيات لدعم مشاريع سينمائية ومسرحية وموسيقية، وذلك ضمن برامج الوزارة وخططها الاستراتيجية الرامية لتطوير عمل المؤسسات العاملة في الحقل الثقافي، من خلال دعم وإعانة المؤسسات والمراكز الثقافية.

ووقعت ...
المزيد
وزارة الثقافة تستنكر طرد موظفيها "القدامى" من مقرها في غزة
تستنكر وزارة الثقافة ما حدث ظهر اليوم، من طرد لموظفيها "القدامى" الذين تم الإتفاق على عودتهم للعمل بناءً على قرار مجلس الوزراء وما تم الاتفاق عليه وطنياً، وذلك من قبل مجموعة عرفت على نفسها بأنها تمثل نقابة الموظفين العموميين في قطاع غزة.

وتعتبر وزارة الثقافة أن هذه الخطوة ...
المزيد
بسيسو ونظيره المالطي يبحثان سبل التعاون المشترك
التقى وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو في مقر الوزارة بمدينة البيرة ظهر اليوم، وزير الثقافة والعدل والحكم المحلي المالطي أوين بونيتشي والوفد المرافق له.

واستعرض اللقاء آفاق التعاون الثقافي بين البلدين، وتعزيز التبادل الثقافي بما يشمل تنظيم الفعاليات المشتركة، بالإضافة ...
المزيد
بسيسو يؤكد أهمية العمل الثقافي في العاصمة كرافعة للانتصار لقضيتها

شدد وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو على أهمية العمل الثقافي في القدس، عاصمة دولة فلسطين، كرافعة لنصرتها في مواجهات التحديات التي تعيشها المدينة، وعلى رأسها سياسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية تجاهها وتجاه الكل الفلسطيني.


جاءت تصريحات بسيسو هذه، خلال لقائه مع عدد من الفنانيين ...

المزيد
تحت عنوان "القدس روح فلسطين وقلب الأمتين العربية والإسلامية" انطلاق فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية في تركيا

 انطلقت في العاصمة التركية أنقرة، الأيام الثقافية الفلسطينية وسط اهتمام بالغ بين الأوساط الرسمية والشعبية التركية.


 وتحولت الفعاليات إلى تظاهرة سياسية مناصرة للقدس ومناهضة للقرار الاميركي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية ...

المزيد
بسيسو: نعمل على صياغة برنامج عمل موحد بين محافظات الوطن
  قال وزير الثقافة إيهاب بسيسو، إنه سيتم خلال الفترة القادمة صياغة برنامج عمل ثقافي موحد بين المحافظات الشمالية والجنوبية، بما يساهم في خدمة الثقافة الفلسطينية، وإتاحة الفرص لنشرها، وتعزيز دورها التنموي لخدمة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وأضاف بسيسو بعد وصوله مساء ...
المزيد
وزارة الثقافة: عبد المحسن القطان شكل نموذجاً للعمل الفلسطيني المخلص .. ورحيله خسارة كبيرة

نعت وزارة الثقافة المناضل الفلسطيني عبد المحسن القطان، الذي توفي اليوم، واصفة إياه بـ"صاحب الدور البارز في التاريخ السياسي والاقتصادي والثقافي الفلسطيني".


واعتبرت الوزارة، في بيان لها اليوم، رحيل عبد المحسن القطان خسارة كبيرة لفلسطين لما يمثله ...

المزيد
محمود درويش رمزاً للثقافة العربية للعام 2018
صادقت اللجنة الدائمة للثقافة العربية، اليوم، على اختيار الشاعر الكبير محمود درويش، رمزاً للثقافة العربية للعام 2018، وفق ما أكد جاد عزت الغزاوي مستشار وزير الثقافة للشؤون العربية والإسلامية، نائب رئيس اللجنة الدائمة للثقافة العربية.

وجاء ذلك في في ملتقى صياغة رؤى للعمل ...
المزيد
بسيسو: بالفنون التي تناقلتها الجدات والأمهات نقاوم أيضاً سياسات الاحتلال
أكد وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو على أنه في كل مرة يحاول فيها الاحتلال تضييق الخناق على الفلسطينيين، يفشل، ويكتشف قدرة أبناء الشعب الفلسطيني الهائلة على الصمود والمقاومة ولو بأبسط الأدوات، لافتاً إلى أنه من المهم بمكان، وفي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تنظيم مؤتمر ...
المزيد
وزارة الثقافة تطلق قائمة التراث الثقافي الفلسطيني غير المادي بسيسو: عندما ننتصر لتراثنا فنحن ننتصر للذاكرة والحاضر والمستقبل أيضاً
أطلقت وزارة الثقافة، وفي اختتام فعاليات يوم التراث الفلسطيني للعام 2017، في مقرها بمدينة البيرة، أمس، "القائمة التمثيلية لعناصر التراث الثقافي الفلسطيني غير المادي"، واشتملت، هي القابلة للتطوير، على ثمانية عشر عنصراً، هي: التطريز، وموسم النبي موسى، والنخلة، والبدّاعة، والدحيّة، ...
المزيد