الرئيسية » الأخبار » أخبار التراث »   29 كانون الثاني 2019طباعة الصفحة

ثقافة جنين تختتم معرضاً للفخار في يعبد

 

اختتم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين دورة صناعة الفخار بمعرض تراثي في مركز الطفل الفلسطيني في يعبد، من إنتاج متدربات الدورة التي أشرف عليها المدرب جمال فاخوري.

وفي كلمة لها خلال المعرض شكرت مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين آمال غزال جمعية مركز الطفل الفلسطيني على جهودها المتواصلة في إحياء التراث والهوية الوطنية من خلال  إقامة الدورات، وما ينتج عنها من دعم للمتدربات باكتساب المهارة والخبرة في الصناعات التقليدية، مؤكدة أن الدورة تأتي ضمن برامج وخطط وزارة الثقافة من منطلق حرصها على نشر الوعي والحفاظ على الحرف التراثية التقليدية.

وحضر فعاليات المعرض بالإضافة لأعضاء مكتب وزارة الثقافة في جنين، رئيسة مركز الطفل الفلسطيني السيدة نادية عطاطرة التي شكرت وزارة الثقافة على دعمها ومساندتها للمركز من خلال الأنشطة والدورات المتعاقبة، وعضوات الهيئة الإدارية للمركز، فيما قدمت فتحية عثامنة ممثلة عن بلدية يعبد شكرها لوزارة الثقافة على دعمها  للأنشطة الثقافية في يعبد، فيما حضر الفعاليات أيضاً الغرفة التجارية وفصائل العمل الوطني وبنك فلسطين والمؤسسات في بلدة يعبد.

هذا وقدمت عطاطرة تذكاراً لمكتب الوزارة في جنين من صنع المتدربات، ووزعت الشهادات على 14 متدربة شاركن بإنتاجاتهن في المعرض.