الرئيسية » الأخبار » اخبار الاداب » يوم الثقافة الوطنية »   طباعة الصفحة

الثقافة تنظم ندوة أدبية بعنوان"رفعت النمر .. شهادات وسيرة ذاتية"

 

نظمت وزارة الثقافة وبالتعاون مع كلية فلسطين التقنية-خضوري ندوة أدبية بعنوان :"رفعت النمر شهادات وسيرة ذاتية"، بمشاركة الكاتب جهاد صالح مؤلف كتاب "صفحات من حياة رفعت النمر"، وبحضور كل من مراد عوض الله مدير فرع جامعة فلسطين التقنية خضوري - رام الله، ومدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة رام الله والبيرة نوّار عساف، وجمع من طلبة وطالبات كلية الاقتصاد في الكلية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية التي تستمر حتى الثلاثين من آذار وفي إطار الاحتفاء بمئوية ميلاد رفعت صدقي النمر.

واستعرض صالح السيرة الذاتية والاقتصادية والثقافية لرفعت النمر، ونضاله داخل منظمة التحرير الفلسطينية، والرجوع إلى مؤلفاته الاقتصادية والثقافية، بالإضافة لدوره في تأسيس مؤسسة النمر للتنمية ومراجعة الكتب المهمة التي تحدث عنها وناقشها على صفحات الجرائد.

 وفي نهاية اللقاء قدم صالح عرضاً موجزاً في أبواب وفصول كتاب " صفحات من حياة رفعت النمر" الذي أصدرته وزارة الثقافة على هامش الاحتفاء بمئوية ميلاد شيخ المصرفيين العرب، ضمن المشروع الاستراتيجي الذي أطلقته الوزارة وهو الاحتفاء برواد الثقافة والتنوير في فلسطين.

بدورها نقلت عسّاف تحيات وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو وتحدثت عن أهمية تنظيم فعاليات يوم الثقافة الوطنية لهذا العام التي تعد مدخلاً لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة الإسلامية، مؤكدة على أهمية هذه اللقاءات الثقافية والأنشطة اللامنهجية في توسيع مدارك الطلبة.

وفي ختام الندوة تم تقديم دروع تقديرية للمشاركين في الندوة .