الرئيسية » الأخبار »   14 كانون الأول 2011طباعة الصفحة

الاتحاد العام للطلبة العرب و مؤسسة دلال للفنون الشعبية يكرمان وزيرة الثقافة

 

 

استقبلت صباح اليوم  الاربعاء الموافق 14/12/2011 وزيرة الثقافة سهام البرغوثي في مقر الوزارة برام الله، وفداً من فرع الاتحاد العام للطبة العرب/ الجمهورية السلوفاكية ، واتحاد عام طلبة فلسطين/ كوشيتسا و مؤسسة دلال للفنون الشعبية، وقد شارك في اللقاء الدكتور لؤي زعول رئيس فرع الاتحاد و السيد ابراهيم رحال منسق المؤسسة و عدد من الحضور شاكرين ما تقدمه الوزيرة و الوزارة من دور رائد و متميز في نقل الثقافة العربية الفلسطينية للمجتمع العالمي عامة و الاوروبي خاصة عبر المشاركة في المهرجانات الدولية و المحافل الثقافية المختلفة، التي تهدف الى اطلاع المجتمعات الخارجية على هويتنا الفلسطينية المجيدة بوصلات تراثية ثقافية و فنية تحكي الشارع الفلسطيني، و رسالة شعبنا الكريم امام الشعوب المختلفة، حيث قدم الدكتور زعول درعا فخريا لمعالي الوزير تجسيدا عن الشكر و التقدير لها، ناقلا تحيات كافة اعضاء و اصدقاء الاتحاد العام للطلبة العرب في الجمهورية السلوفاكية، في حين قدم السيد رحال درعا اخر باسم مؤسسة دلال تعبيراً عن مدى احترامهم لعطاء الوزارة الهادف نحو تعرف الثقافة العربية امام المجتمع الغربي يحمل شعار المؤسسة و الاتحاد.

كما تجدر الاشارة الى ان مؤسسة دلال قد شاركة خلال هذ العام و بتنسيق تام مع فرع اتحاد عام الطلبة العرب في سلوفاكيا ووزارة الثقافة الفلسطينية بمهرجان كوشيتسا الثقافي الدولي الذي جمع اكثر من 33 فرقة فنية وتراثية من مختلف دول العالم. المميز في هذ المشاركة ان فرقة دلال هي اول فرقة عربية و فلسطينية تشارك في الساحة السلوفاكية وسط حضور كبير بعاصمة الثقافة الاوروبية لتنقل حكاية شعب كامل و ثقافة عربية امام المجتمع السلوفاكي وقد حصلت على المرتبة الاولة خلال هذ المهرجان لما قدمته من عرض مميز و مختلف عن الفرق الاخرى.

كما رحبت وزيرة الثقافة بالحضور شاكرة دور اتحاد الطلبة العرب الذي اولى اهتماما واضحا للحدث التراثي الفني والقضية الفلسطينية، متمنية له دوام التقدم في خدمة الطلبة و القضايا العربية، وثنت شكرها للاخوة في فرقة دلال للفنون الشعبية على نموذجهم الكريم في ايصال الرسالة الثقافية عبر مشاركاتهم الدولية المختلفة.

في حين تحدث د. زعول عن اهمية التواصل بين كل المؤسسات الوطنية و الطلابية التي تهدف الى اطلاع المجتمعات الغربية على الهوية العربية عامة و الفلسطينينة خاصة مؤكداً ان الاتحاد يولي اهمية بالغة لفلسطين المحتلة عبر كافة المحافل الدولية، شاكرا كل من ساهم في ترتيب هذ المشاركة بشكل عام و البرفسور ماروشي لادوسلاف رئيس جامعة كوشيتسا و السيد اوربان مدير مؤسسة جيليزار الفنية. راعي المهرجان بشكل خاص  معربا عن استعداد فرع الاتحاد العمل الجاد لترتيب مشاركة سنوبة للفرق التراثية والفنية التي تساهم في تغير الفكرة النمطية عن الشعوب العربية عامة امام المجتمع الغربي.